متفرقات

محمود بنتايك يواجه الاتهامات.. هل تؤثر نتيجة المنشطات على السوبر الإفريقي؟

 ازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة داخل الشارع الكروي بعدما تداولت وسائل الإعلام أنباء عن إيجابية عينة المنشطات الخاصة باللاعب المغربي محمود بنتايك، نجم فريق الزمالك، عقب مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي

هذه المباراة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في المملكة العربية السعودية، انتهت بتتويج الزمالك بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، ومع تداول أنباء عن احتمالية تعاطي بنتايك مواد محظورة، طُرحت العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على نتيجة المباراة، وإمكانية إلغاء تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

محمود بنتايك اللاعب في قلب العاصفة

محمود بنتايك، لاعب الزمالك المغربي الذي يعد من العناصر المهمة في تشكيلة الفريق، وجد نفسه في موقف صعب بعد انتشار أنباء تشير إلى أن نتائج اختبار المنشطات الذي خضع له بعد مباراة السوبر جاءت إيجابية.

وبحسب التقارير، ظهرت مادة محظورة في عينة بنتايك، مما دفع الجماهير والإعلام إلى التكهن بإمكانية تعرض اللاعب لعقوبات قاسية، هذه القضية لم تتوقف عند اللاعب نفسه، بل امتدت لتشمل تساؤلات حول مصير لقب السوبر الإفريقي، وما إذا كان من الممكن أن يتم إلغاء نتيجة المباراة وسحب اللقب من الزمالك.

الإعلامي سيف زاهر تحدث عن الموضوع لأول مرة عبر برنامجه «ملعب أون تايم»، مشيرًا إلى أن لجنة المنشطات في الاتحاد الإفريقي (كاف) قد استفسرت عن نتيجة تحليل أحد اللاعبين في نادٍ كبير بالدوري المصري.

 

وأوضح زاهر أن اللاعب يتناول أدوية تحت إشراف طبي، وأنه قد لا يكون مسؤولًا بشكل مباشر عن إيجابية العينة، ولكنه لم يذكر اسم اللاعب صراحة في حديثه.