الرابطة الثانية

بطولة الرابطة 2 بين جولة مضت وأخرى على الأبواب : الانتصار الأوّل لفربق القلعة والمدرب الفرشيشي

استأنفت بطولة الرابطة 2 نشاطها بعد راحة بشهر طيلة شهر رمضان المعظم. وفي ما يلي تذكير بأهم الهوامش والأرقام في أعقاب الجولة السادسة إياب (19) أبرزها تحقيق القلعة الرياضية والمدرب نبيل الفرشيشي أوّل انتصار في الموسم 2023-2024 وارتفاع عدد مدربي البطولة إلى 55 مدربا والبقية تأتي.

+ بتسجيل 24 هدفا منها 17 بالمجموعة الثانية, بلغت الحصيلة الجملية 447 هدفا في 19 جولة كان نصيب الأسد منها لشبيبة العمران والترجي الجرجيسي 31 (هدفا لكل فريق) يليهما مستقبل قابس (27)

+ يحتل مستقبل وادي الليل المرتبة الأخيرة في خطوط الهجوم برصيد 6 أهداف فقط.

+ سجل مهاجم أولمبيك مدنين خلدون منصور الثنائية رقم 12 ولاعب نسر جلمة لسعد العباني هدفا في شباك فريقه لفائدة أولمبيك سيدي بوزيد رافعا عدد الأهداف بالنيران الصديقة إلى 7 وتجمّد عدد الثلاثيات في 4.

 + صام هدافو البطولة فحافظ مهاجم الهمهاما والنجم الرادسي سابقا إياد الحاج خليفة على المرتبة الأولى (10 أهداف) يليه مهاجم محيط قرقنة وائل الفرجاني ومهاجم شبيبة العمران أحمد الباجي في المرتبة الثانية (9 أهداف).

 + خرجت الورقة الحمراء في مناسبة وحيدة في وجه لاعب مكارم ابمهدية جبران لزعر فبلغ عدد الورقات الحمراء 49 .

+ تم الإعلان خم 3 ضربات جزاء كانت جميعها ناجحة فارتفع العدد الجملي لضربات الجزاء إلى 76 منها 17 مهدورة.

 + تحققت 4 اتصارات خارج القواعد عاد بها الترجي الجرجيسي من قابس ضد الستيدة ومستقبل قابس من تطاوين ضد أمل الرقبة زمكارم المهدية من صفاقس ضد المحيط القرقني وشلبلة العمران من أريانة فبلغ عددها الجملي 48.

+ حقق فريق القلعة الرياضية أوّل انتصار في الموسم غاب عنه في 17 مقابلة.

+ فاز الترجي الجرجيسي ومكارم المهدية ومستقبل قابس في المجموعة الثانية وشبيبة العمران في المجموعة الأولى على الملعب القابسي ومحيط قرقنة وأمل الرقبة وجمعية أريانة ذهابا وإيابا.

حقّق نبيل الفرشيشي أوّل انتصار له في الموسم 23-24 سواء على رأس محيط قرقنة أو سبورتينغ بن عروس.

+ حمدي الميلادي أضحى المدرب رقم 56 في بطولة الرابطة 2 بتسلّمه المقاليد الفنية لسبورتينغ المكنين وسط الأسبوع الماضي خلفا لسيف الدين بوسعادة الذي انسحب فجأة لأسباب مجهولة وكانت بدايته بالانتصار على هلال الشابة بثلاثية نظيفة.

+ بداية حسين بن سدرين على رأس نادي حمام الأنف خلفا لنوفل شبيل لم تكن موفقة مائة بالمائة حيث اكتفى باتعادل في حمام الأنف ضد الشبيبة.

+ تركن البطولة للراحة نهاية هذا الأسبوع لتفسح المجال لسباق الكأس في دوره السادس عشرة. والعودة ستكون بدربي قابس وقمتين في أسفل الترتيب بين سبورتينغ بن قروس والقلعة الرياضية في المجموعة الأولى ة نسر جلمة وأولمبيك مدنين في المجموعة الثانية.